دعماً للإنسانية.. الإمارات تواصل مساعدتها المحتاجين بالداخل والخارج

دعماً للإنسانية.. الإمارات تواصل مساعدتها المحتاجين بالداخل والخارج

 

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم مساعداتها الإنسانية للمحتاجين في الداخل والخارج، في إطار حرصها الدائم على رفع شعار الإنسانية أولا، وقبل أي شيء آخر، تكريماً للإنسان وحفاظاً على كرامته وإنسانيته، دون النظر للجنس أو اللون أو الدين.

 

وفي هذا الإطار، وجه ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، بعلاج طفل أفغاني عمره 3 سنوات، مصاب بالسرطان، حيث أمر بنقله لتلقي العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية لتلقي العلاج حتى يتماثل للشفاء، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

 

وقبل سفر أسرة الطفل الأفغاني للولايات المتحدة، توجه رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ذياب بن محمد بن زايد، لزيارتهم في مدينة الإمارات الإنسانية، وطمأنهم على رحلة العلاج وإنهاء جميع الإجراءات.

 

وقال ذياب بن محمد بن زايد، عقب لقاء أسرة الطفل، إن الإمارات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة باتت منارة عالمية للعمل والعطاء الإنساني، مشيرًا إلى أن توجيهات الشيخ محمد بن زايد تأتي لتجسد قيم العطاء والتضامن الإنساني على أرض الإمارات.

 

 

 

مدينة الإمارات الإنسانية

 

وتستضيف مدينة الإمارات الإنسانية آلاف العائلات الأفغانية، ترسيخا لمواقف العطاء الأخوي وتدعيما لمكانة الدولة كعاصمة للإنسانية وأنها سباقة في مد يد العون لكل المحتاجين للمساعدة والدعم الإنساني.

 

تأسست مدينة الإمارات الإنسانية في مارس عام 2020 خلال وقت قياسي، من أجل استضافة المئات من رعايا الدول الشقيقة والصديقة، والذين تم إجلاؤهم من مقاطعة هوباي الصينية بؤرة تفشي وباء كورونا، بناءً على طلب من حكوماتهم.

 

وتم تجهيز المدينة وفق أرقى المعايير التي تراعي في تصميمها الخصوصية وتوفر وسائل الترفيه للجميع في الساحات الخارجية التي تكتسي باللون الأخضر والأماكن الداخلية المجهزة بكل وسائل الترفيه.

 

وتلبي المدينة أفضل معايير الأمن والسلامة، بما يضمن راحة الموجودين فيها من الأشقاء والأصدقاء، حيث تضم الساحات الخارجية للمدينة العديد من الملاعب، فيما تم تجهيز المدينة وفرشها بالأثاث اللازم.

 

وتم تأسيس مركز للصحة الوقائية داخل مدينة الإمارات الإنسانية، مع توفير جميع الوسائل اللازمة للإعاشة والعلاج من أدوية وغذاء وغيرها من المستلزمات الضرورية للمعيشة.

 

ويقيم حاليا في مدينة الإمارات الإنسانية بجانب من تم إجلاؤهم من الصين، تجمعٌ للقادمين من أفغانستان تمهيدا لسفرهم للولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى بإشراف من الولايات المتحدة.

 

وتستضيف الإمارات نحو 9 آلاف أفغاني بشكل مؤقت، وسبق أن ساهمت منذ مطلع أغسطس الماضي، عند سيطرة حركة طالبان على حكم أفغانستان، في إجلاء أكثر من 40 ألف أجنبي وأفغاني طلبوا السفر خارج أفغانستان.

 

 

مساعدات دولية

 

ومع بداية ظهور جائحة كورونا، سارعت دولة الإمارات من خلال دورها الإنساني لدعم الجهود العالمية لمجابهة الفيروس التاجي، فقدمت الكثير من الإمدادات الطبية إلى دول عدة حول العالم.

 

ومدت الإمارات جسور مساعدات إنسانية وطبية إلى أكثر من 136 دولة حول العالم خلال الجائحة، حملت تلك المساعدات أكثر من 2250 طناً من المساعدات الطبية والإنسانية الطارئة، والتي استفاد منها الملايين في مختلف الدول.

 

ولم تتوقف جهود الدولة عند إرسال طائرات المساعدات، بل شاركت في كل التحركات الدولية للتصدي لوباء كورونا، وقدمت كل الدعم للجهود الدولية الرامية لتسريع عملية إنتاج اللقاحات وتوزيعها بشكل عادل.

 

وفي هذا الإطار، أطلقت الإمارات مبادرة “ائتلاف الأمل” والتي تهدف إلى تسهيل توزيع 6 مليارات جرعة من لقاحات كورونا حول العالم، مع رفع هذه القدرة من 6 إلى 18 ملياراً قبل نهاية عام 2021 المنقضي.

 

جهود الإمارات تتواصل بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، دعما للإنسان وإعلاء لروح الأخوة والإنسانية مع مواطني الدول الشقيقة والصديقة، والتي تراعي احتياجات الجميع سواء المقيمين على أرض الإمارات أو في الخارج.

 

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية